مقطع فيديو عن احداث يوم 30/04/2011

اضغط هنا للمشاهدة

القيادي الجنوبي البارز فؤاد راشد:::هناك مؤشرات لتدخل سعودي لترتيب الأوضاع في الحنوب

تاج الجنوب العربي:السبت 4جمادى الأول 1439هجريه الموافق 20 يناير2018م       قيادي بالحراك الجنوبي: مؤشرات عن ت...
اقراء المزيد

عدد من سكان صنعاء يخلون منازلهم

تاج الجنوب العربي:السبت 4جمادى الأول 1439هجريه الموافق 20 يناير2018م عدد من سكان صنعاء يخلون منازلهم ...
اقراء المزيد

موقف المجلس الإنتقالي من المجرم طارق صالح عفاش

تاج الجنوب العربي:السبت 4جمادى الأول 1439هجريه الموافق 20 يناير2018م هل حسم المجلس الانتقالي في اليمن موقفه من الع...
اقراء المزيد

إنفجار عنيف يهز مدينة عدن وسكان يكشفون مصدره

تاج الجنوب العربي:السبت 4جمادى الأول 1439هجريه الموافق 20 يناير2018م   إنفجار عنيف يهز مدينة عدن وسكان يكشفون مص...
اقراء المزيد

أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم السبت 20/1/2018

    تاج الجنوب العربي:السبت 4جمادى الأول 1439هجريه الموافق 20 يناير2018م   أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات ...
اقراء المزيد

لماذا أنشأت بريطانيا وزارة لمن يشعرون بالعزلة؟

تاج الجنوب العربي:السبت 4جمادى الأول 1439هجريه الموافق 20 يناير2018م لماذا أنشأت بريطانيا وزارة لمن يشعرون بالعز...
اقراء المزيد

مصدر أمني: ضبط شخصين تورطا بقتل مواطن عماني بالمهرة

تاج الجنوب العربي:السبت 4جمادى الأول 1439هجريه الموافق 20 يناير2018م صورة من موقع مقتل المواطن العماني   ...
اقراء المزيد

خطاب المجلس الإنتقالي اليمني ..نفس خطاب أحزاب المشترك اليمني !!!!

    تاج الجنوب العربي:السبت 4جمادى الأول 1439هجريه الموافق 20 يناير2018م تدشين القيادة المحلية لانتقالي عدن .. وا...
اقراء المزيد

وزيـر الـــدفـــاع الأمريكي: أولويتنا مواجهة الصين وروسيا وليس الإرهاب

  تاج الجنوب العربي:السبت 4جمادى الأول 1439هجريه الموافق 20 يناير2018م وزيـر الـــدفـــاع الأمريكي: أولويتنا موا...
اقراء المزيد

مقتل 117 مسلحاً حوثياً

تاج الجنوب العربي:السبت 4جمادى الأول 1439هجريه الموافق 20 يناير2018م مقتل 117 مسلحاً حوثياً خلال أسبوع بمحافظة حجة...
اقراء المزيد

اليمن الجنوبي

بسم الله الرحمن الرحيم

( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)

صدق الله العظيم


إلى جماهير شعبنا في اليمن الجنوبي بكافة طبقاته وفئاته وشرائحه وقبائله وأحزابه وتنظيماته  ومنظماته و اتحاداته ، إلى المثقفين والمفكرين ورجال المال والأعمال والإعلام والأدب والفن وعلماء الدين ، والى أفراد وضباط القوات المسلحة والأمن ومشائخ واعيان البلاد ، إلى المغتربين والدارسين والمنفيين داخل وخارج الوطن ، إلى الأشقاء والأصدقاء في جميع أنحاء العالم .

نعلن انه وبعد أكثر من عام من تأسيس التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج) يتم إشهاره في هذا اليوم 7 يوليو عام 2004م .

يا جماهير شعبنا الأبية :

أن التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) قد انبثق من بين صفوفكم قاطعًا عهدًا على أن يعبر عن همومكم ومعاناتكم ، وان يحمل كافة آمالكم وتطلعاتكم إلى كافة المحافل الدولية مدافعا عن حقوقكم وحرياتكم التي استبيحت متقدما صفوفكم في الصراع مع الظلم ومستعدا لتقديم كل التضحيات .

وقد جاء إعلان التجمع كضرورة حتمية وردًا على ما آلت إليه أوضاع الجنوبيين من ترد ي سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وصحيًا وتعليميًا ، والتي أحالت حياة الجنوبيين إلى جحيم لا يطاق .

لقد عانى  الجنوبيون على مدى 14 عامًا من الاحتلال و القهر ، حيث مارس نظام الاحتلال ضدهم كافة أنواع الظلم ، وحولهم إلى أقلية مسحوقة ، دفع الكثير منهم إلى الهجرة القسرية للخارج بعد أن ضيق على أوضاعهم وخنقهم سياسيًا واقتصاديًا و أقصي الآلاف من أعمالهم وطرد العسكريين من وحداتهم  ، بل انه يعتمد أساليب منظمة لتحويل  الجنوبيين إلى متسولين  .

إن نظام صنعاء لم يكتف بممارسة العقاب الجماعي ضد الجنوبيين ، بل مارس ويمارس أعمال  النهب والسلب الذي طال المؤسسات والمرافق العامة والمنازل  والأراضي الشخصية ، بعد أن استحوذ رموز النظام على ثروات الجنوب النفطية ويعبث بها في مشاريع مشبوهة ، واستولى المتنفذين في نظام صنعاء من العسكر و المشائخ على الأراضي ويمارسون المتاجرة بها ، ونشر النظام الفساد وشرع الرشوة ويغذي الثأر بين المواطنين ، وانفلات الأمور الأمنية ، وتدهورت الحياة  المعيشية إلى حد الفقر الذي لم يألفه الجنوبيين الذين جبلوا على العزة والإباء والكرامة .

يا جماهير شعبنا الأبية :

أن التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) يرفض سياسة الضم والإلحاق والطمس المنظم للهوية الجنوبية ، ويعتبر حرب 1994 جريمة في حق شعب الجنوب ويرفض كل نتائجها ويناضل مع القوى الوطنية الأخرى في سبيل حق تقرير المصير وبناء دولة مستقلة ، وان يوم 7 / 7 / 1994 هو يوم اسود سيحفر في ذاكرة الجنوبيين ، وسيظل رمزًا يذكرنا بسياسة التدمير وفرض القوة والهيمنة والأخذ بالثأر من الجنوب وأبنائه ، وفي ظل سياسة إعلامية محكمة  داخليا وتضليل

خارجي للرأي العام العربي والعالمي  ينفق في سبيلها المليارات من الريالات لحجب حقيقة الأوضاع على الأرض والمآسي التي يعيشها الجنوبيون في الداخل ، وتصوير الأمور وكأن الوحدة المفروضة بالقوة قد بسطت نعيمها على الجنوب  ، وهو ما ينفيه الواقع  جملة وتفصيلا.

يا جماهير شعبنا الأبية:

أن ما يشهده العالم اليوم من متغيرات وشفافية في مجال حقوق الإنسان وتوطيد دعائم الديمقراطية أصبحت معيارا حقيقيًا للتغيير في حياة الشعوب ، وتغيير الحكومات ديمقراطيًا في حين أن الانتخابات المزيفة والتي تتم و ينفق من اجلها  المليارات من الريالات لتزيين صورة نظام صنعاء باعتباره واحة الديمقراطية في المنطقة وهو ابعد من أن يكون كذلك ، ما هي إلا تكريس لواقع الاحتلال المر المفروض على الجنوب بالقوة والحرب .

وعليه فان سياسة التجمع السلمية والتي تدعوا إلى الشفافية وإطلاق الحريات وفصل السلطات وتحقيق ديمقراطية حقيقية تؤسس للتداول السلمي للسلطة ونشر السلام الاجتماعي وتحقيق التنمية الاقتصادية الحقيقية للالتحاق بركب التطور والانفتاح الذي يشهده العالم وحق المواطن في التعبير عن رأيه في ظل حرية مطلقة للإعلام ، والتي تعتبر اليوم غائبة في اليمن الجنوبي نتيجة لواقع الحال الذي فرضه الاحتلال .

يا جماهير شعبنا الأبية :

للتجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) برنامج سياسي يحدد رؤيته وأهدافه  التكتيكية والاستراتيجية القريبة منها والبعيدة ونظام داخلي يحدد بنائه التنظيمي وحياته الداخلية ، وهذه الوثائق في متناول الجميع على موقع التجمع على شبكة الإنترنت (www.tajaden.org). إن ( تاج ) باعتباره تجمعاً سياسياً ديمقراطياً وجماهيرياً ينتهج النضال السياسي السلمي لتحقيق كامل أهدافه المنصوص عليها في وثائقه ، ويدعوا كل من يؤمن بأهدافه ووثائقه البرنامجية من كافة الطبقات والفئات وشرائح المجتمع من أبناء  الجنوب داخل الوطن وخارجه إلى الانخراط في صفوفه والى تشكيل لجان شعبية في كل المناطق مناصرة لنضاله.

يدعو التجمع الشعب في اليمن الشمالي إلى تفهم المطالب العادلة للشعب في اليمن الجنوبي ورغبته في استعادة كرامته وحقوقه المغتصبة من قبل  النظام الحاكم وأن التجمع ليس ضد أبناء الشمال وهو يرغب في أن تنشئ علاقات أخوية حقيقية بين الشعبين ويدعو كافة القوى السياسية والعناصر الشريفة إلى مناصرته وتأييد قضيته العادلة كما يؤكد على أن مسؤولية تغيير النظام في الشمال تقع على عاتق أبناؤه. كما يدعو نظام صنعاء إلى الاحتكام للعقل والمنطق والالتزام بقراري مجلس الأمن الدولي (924 و 931 ) اللذين أكدا على عدم جواز فرض الوحدة بالقوة ، والمعالجة السلمية والسليمة للوضع في الجنوب وسحب قواته العسكرية من مناطق الجنوب وإتاحة المجال لأبنائه في تقرير مصيرهم .

وإننا ندعو الإخوة والأصدقاء في العالم وفي مقدمتهم أخوتنا في مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ، وأصدقائنا في رابطة دول الكومنولث البريطاني والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى دعم نضال شعبنا في اليمن الجنوبي ومناصرة قضيته العادلة وحقه في تقرير المصير وبناء دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة كما كانت عليه عبر التاريخ .


والله ولي التوفيق


التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج)
صدر في المملكة المتحدة
بتاريخ 7يوليو2004م الموافق19 جماد الأولى, 1425هـ


التحديث الأخير (الأربعاء, 17 تشرين2/نوفمبر 2010 11:11)

 
بيانات سياسية
عدد زوار الموقع
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3282
mod_vvisit_counterأمس5209
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع32988
mod_vvisit_counterالأسبوع الماضي29175
mod_vvisit_counterهذا الشهر91529
mod_vvisit_counterالشهر الماضي179942
mod_vvisit_counterكل الأوقات14462845
اراء سياسية
المتواجدون الان
يوجد 48 زائر حالياً